الرؤيـة:

 يطمح قسم التغذية إلى الارتقاء  بمجالات التغذية و تحليل و سلامة الغذاء على المستوى المحلي والأقليمي  والدولى من خلال تقديم تعليم متميز وتوفير المتخصصين المتميزيين.

 

 

الرسالة:

رسالة قسم التغذية هى اعداد و تأهيل متخصصين متميزين  و كودار مستقبلية  ذوى  كفاءة عالية تتناسب مع متطلبات العصر فى مجالات التغذية و تحليل و سلامة الغذاء من اجل تلبية احتياجات المجتمع و تحقيق خطط التنمية من خلال:

  • إعداد وتقديم برامج تعليمية محدثة عالية الجودة تشجع على التفكير الإبداعي وتمكن الطلاب من تطوير مناهج مبتكرة لحل المشكلات ذات الصلة بالتغذية وتحليل و سلامة الغذاء.
  • الإشراف واعداد الابحاث التي تساعد على حل المشكلات المتعلقة بالتغذية وتحليل و سلامة الغذاء  التى تلبى احتياجات  المجتمع المحلى و الافريقى و الإقليمي.
  • تقديم برامج تدريبية تساهم بشكل كبير في تطوير أداء أخصائيي التغذية فى القطاع الصحى بالاضافة الى البرامج التدرببية لحل المشكلات التى تواجه الصناعات الغذائية و سلامة الغذاء.
  • ان يتميز الخريج بمستوى علمى متميز يتناسب مع التقدم العالمى وبقدرة على التعامل مع المتغيرات السريعة و القدرة علي تحديد وتقييم والتعامل مع المشاكل التي تؤثر علي سلامة الغذاء وتحديد المخاطر في مواقع الانتاج والتحكم فيها والقدرة علي تحليل وتقدير مكونات الغذاء وملوثاته باستخدام احدث التقنيات.